آخر تحديث بتاريخ 20-11-2008 الساعة 14:37 بتوقيت بغداد
تاريخ الخبر: 2008-08-23 م
أفادت دراسة حديثة بأن إرضاع الأم لطفلها من الثدى يساعدها على التخلص من الوزن الزائد.
وأجرى الباحثون إيرنى هاتسو وداون ماكدوجلاد والكس أندرسون فى جامعة جورجيا دراسة من أجل معرفة التأثير الذى يتركه إرضاع الأم لطفلها من الثدى عليها من ناحية الوزن.
وسجل الباحثون التغيرات التى طرأت على أوزان 24 أمّاً تتراوح أعمارهن ما بين 19 و 42 سنة، حيث تبين أن النساء اللاتى أرضعن أطفالهن من الثدى فقدن وزناً أكثر من نظيراتهن اللاتى كن يرضعن أطفالهن حليباً صناعياً وأحياناً من الثدي.
وأشار الباحثون إلى أن الارضاع من الثدى وحده يساعد الأمهات على التخلص من الأوزان الزائدة حتى خلال المراحل الأولى التى تلى الولادة.
الرئيسية | آخر الأخبار | سياسة | اقتصاد| رياضة | علوم وتكنولوجيا | اتصل بنا | أضف الموقع للمفضلة | اجعل الموقع صفحتك الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة لقناة آفاق© 2007-2008 
ٍSimpleWebCode تطوير